بالبكاء والانهيارات والشجب خرج طلاب وطالبات المرحلة الثانية للثانوية العامة من امتحان الفيزياء اليوم بشكاوى متعددة من طول الامتحان وصعوبة المسائل العملية وكثرة القوانين، مؤكدين أن الامتحان بحاجة إلى أكثر من الوقت المحدد، بالإضافة إلى مزيد من التركيز والتفكير لغموض بعض الأفكار وعدم ورودها من قبل؛ سواءٌ في كتاب المدرسة أو نماذج الوزارة.
تركَّزت شكاوى الطلاب في السؤال الثاني الفقرة (ج) وفي السؤال الثالث الفقرة (ب) والفقرة (ج1)، كما اشتكى الطلاب من السؤال الرابع والسؤال الخامس الفقرة (ج) والسؤال السادس وسؤال الرسم البياني الغامض؛ الذي أكد الطلاب أنهم لا يعرفون كيف يتم إيجاد أرقامه.
وفي تعليق الطلاب أمام اللجان أكد بعضهم أنهم تركوا الامتحان وخرجوا لافتقادهم التركيز وعدم قدرتهم على الاستمرار في الإجابة، متسائلين: ماذا تريد الوزارة منهم بعد امتحان التفاضل والتكامل والذي وصفوه بالهديَّة مقارنةً بامتحان اليوم؟ معبرين عن فقدانهم الأمل في الكليات التي يرغبونها بعد امتحان الفيزياء